أخبار عاجلة

تفاصيل الأزمة الكاملة بين ميسي وبرشلونة والهلال

آخر التطورات المتعلقة بمستقبل ليونيل ميسي، الذي يبدو أنه ما زال متردداً بين البقاء في برشلونة أو الانتقال إلى الهلال السعودي.

ميسي هو أحد أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم، وقد قدم مستويات رائعة مع برشلونة طوال 17 عاماً، حيث حصل على 35 بطولة و6 كرات ذهبية و6 حذاء ذهبية وغيرها من الجوائز الفردية والجماعية.

لكن في الصيف الماضي، انفجرت قنبلة مدوية عندما أعلن ميسي رغبته في مغادرة برشلونة بسبب خلافاته مع الإدارة السابقة بقيادة جوسيب ماريا بارتوميو، وكانت مانشستر سيتي هي الأقرب لضمه.

ولكن بعد تدخل الليغا وإصرارها على دفع شرط جزائي قدره 700 مليون يورو، قرر ميسي التراجع عن قراره والبقاء في برشلونة لموسم واحد إضافي، رغم أنه لم يكن سعيداً بهذا الحل.

وفي نهاية الموسم الماضي، انتهى عقد ميسي مع برشلونة، وأصبح لاعباً حراً يمكنه التفاوض مع أي نادٍ يرغب في ضمه، وظهرت العديد من الأندية المهتمة بخدماته، من بينها باريس سان جيرمان وتشيلسي وإنتر ميلان.

تفاصيل الأزمة الكاملة بين ميسي وبرشلونة والهلال

ولكن كان هناك نادٍ آخر دخل في المنافسة بقوة، وهو نادي الهلال السعودي، الذي قدم عرضاً خرافياً لمحاولة إغراء ميسي للانضمام إلى صفوفه، والذي تضمن راتباً سنوياً قدره 100 مليون دولار، بالإضافة إلى حصوله على 10% من أرباح النادي وحق التصرف في صورته التجارية.

كما تضمن العرض أيضاً تزويده بطائرة خاصة وفيلات فخمة وحارس شخصي وسائق خاص وغيرها من المزايا التي تجعل حياته مرفهة في المملكة العربية السعودية. لكن من الواضح أن هذا لم يكن كافي لاغراء ليونيل ميسي.

ما هي أسباب رغبة ميسي في العودة إلى برشلونة؟


من المعروف أن ميسي لديه علاقة خاصة ببرشلونة، النادي الذي اكتشفه وأعطاه فرصة الظهور في عالم الساحرة المستديرة. ميسي قضى معظم حياته المهنية والشخصية في كاتالونيا، وأصبح رمزاً للفريق والجماهير. ميسي حقق مع برشلونة ألقاباً عديدة على المستوى المحلي والقاري والعالمي، وكسر أرقاماً قياسية في التهديف والصناعة. ميسي أصبح أفضل لاعب في التاريخ بالنسبة لكثير من المحللين والمشجعين.

ولكن، في السنوات الأخيرة، بدأت علاقة ميسي ببرشلونة تتدهور بسبب سوء الإدارة والتخطيط والانتقالات. ميسي شعر بالإحباط من تدهور مستوى الفريق وانفصاله عن بعض زملائه المقربين مثل نيمار وسواريز. ميسي كان قريباً من الرحيل عام 2020، لكنه تراجع بعد خلاف قانوني مع إدارة بارتوميو. ميسي انتهى عقده مع برشلونة في 30 يونيو 2021، وأصبح حراً في اختيار وجهته المستقبلية.

من المؤكد أن ميسي لم يفقد حبه لبرشلونة، وأنه يود الاستمرار في تمثيل الفريق إذا كان ذلك ممكناً.

ما هي أسباب أزمة ميسي مع برشلونة؟

برشلونة يعاني من أزمة مالية خانقة، حيث يبلغ إجمالي ديونه أكثر من مليار يورو، وتخطى حجم رواتب لاعبيه الحدود المسموح بها من قبل رابطة الدوري. وكان عقد ميسي الأخير، الذي وقعه في 2017، هو الأعلى قيمة في عالم الرياضة، حسب تقرير نشرته صحيفة إل موندو في يناير الماضي.

ولتجديد عقد ميسي، كان برشلونة بحاجة إلى خفض راتبه بنسبة 50%، وإلى التخلص من بعض اللاعبين ذوي الرواتب المرتفعة، مثل أنطوان غريزمان وصامويل أومتيتي وميراليم بيانيتش. كما كان بحاجة إلى إقناع رابطة الدوري بالسماح له بتسجيل ميسي رغم تجاوزه للحد المسموح به.

ولكن كل هذه المحاولات باءت بالفشل، حتى أن رئيس رابطة الدوري خافيير تباس صرح بأنه لن يظهر أي تساهل مع برشلونة، وأنه يجب على النادي احترام قواعد التوازن المالي التي تضمن استقرار المسابقة.

مرحبا بكم في مدونتي الخاصة بكرة القدم، حيث أتحدث عن أخر أخبار ليونيل ميسي، أفضل لاعب في تاريخ هذه اللعبة. في هذه التدوينة، سألخص لكم أبرز ما جاء في وسائل الإعلام عن مستقبل النجم الأرجنتيني، الذي ينتهي عقده مع باريس سان جيرمان هذا الصيف.

البقاء في باريس سان جيرمان

هذا هو السيناريو الأقل احتمالا، حسب ما أفادت به بعض المصادر المقربة من اللاعب. رغم ان المدير الفني للفريق الفرنسي، كريستوف غالتييه، قال إن ميسي وافق مبدئيا على تجديد عقده لعام واحد، وأنه يشعر بالرضا عن تجربته في باريس. وأضاف أن ميسي سيلعب آخر مباراة له في ملعب حديقة الأمراء يوم السبت أمام كليرمون، وأنه يتوقع أن يتلقى تحية حارة من الجماهير.

وساعد ميسي باريس سان جيرمان في التتويج بلقب الدوري الفرنسي الممتاز مرتين متتاليتين، وكان هدافه في الموسم الماضي بـ21 هدفا. كما قاد منتخب الأرجنتين للفوز بكأس العالم في قطر 2022، وحصل على جائزة أفضل لاعب في البطولة. ولا شك أن مستوى ميسي لم يتأثر بالانتقال إلى فرنسا، وأنه لا يزال قادرا على صناعة الفارق.

العودة إلى برشلونة

هذا هو حلم كل مشجع كاتالوني، ولكنه أقل احتمالا من البقاء في باريس. فبرشلونة يعاني من أزمة مالية خانقة، ولا يستطيع تحمل راتب ميسي الضخم، الذي يصل إلى 75 مليون يورو سنويا. وكان رئيس النادي، خوان لابورتا، قد أعلن في أغسطس/آب 2021 أنه لا يمكن تجديد عقد ميسي بسبب قوانين المسؤولية المالية التابعة للاتحاد الإسباني.

ولكن هذا لا يعني أن باب العودة مغلق تماما. فبرشلونة يحاول تخفيض ديونه وإعادة هيكلة رواتب لاعبيه، ويأمل في أن يتمكن من تقديم عرض جديد لميسي في المستقبل. وقد أعرب ميسي عن حبه لبرشلونة، النادي الذي قضى فيه 21 عاما، وحقق معه 35 بطولة، بينها 10 ألقاب في الدوري الإسباني وأربعة في دوري أبطال أوروبا. وقال مدرب برشلونة الحالي، تشافي هيرنانديز، إن عودة ميسي إلى الكامب نو تعتمد عليه بنسبة 99%.

الانتقال إلى السعودية

هذا هو السيناريو الأكثر غرابة، ولكنه لا يستبعد تماما. فالهلال السعودي، بطل دوري أبطال آسيا، قدم عرضا رسميا لميسي بقيمة 400 مليون يورو لمدة عامين، وهو أعلى راتب في تاريخ كرة القدم. وقال رئيس النادي، فهد بن نافل، إنه يتفاوض مع والد ميسي ووكيل أعماله، خورخي ميسي، لإغراء اللاعب بالانضمام إلى صفوف الزعيم. وأضاف أنه يحظى بدعم من وزير الرياضة السعودي، عبد العزيز بن تركي الفيصل.

ولكن هل سيرضى ميسي بترك أوروبا والانتقال إلى دوري أقل تنافسية؟ وهل سيلغى اتفاقه المبدئي مع باريس سان جيرمان؟ وهل سيرغب في اللعب في منطقة حارة جدا؟ هذه كلها عوامل تجعل هذا الخيار صعبا. لكن في عالم كرة القدم، لا شيء مستحيل.

في الختام، نحن نشهد فصلا جديدا في مسيرة ليونيل ميسي، أفضل لاعب في التاريخ. ولا ندري أين سيلعب في الموسم المقبل، ولكننا نتمنى أن يستمر في إبهارنا بمهاراته وأهدافه. وأنتم، أي وجهة تفضلون لمستقبل ميسي؟ شاركونا آراءكم في التعليقات.

سبب الأزمة الحالية بين ميسي والهلال

أنه وفقاً لتقرير موقع “غول” الإثنين، فإنه نتيجة رغبة ميسي في ارتداء قميص برشلونة مرة أخرى، أعطى ليو أوامره لمرافقيه بإبلاغ إدارة الهلال نيته تأجيل المفاوضات معهم حتى عام 2024. وهذا بالطبع لم يعجب ادارة الهلال.

وحسب تقرير “سبورت” أيضاً، فإن الأرجنتيني يريد العودة إلى برشلونة، كون زوجته وأطفاله يعطون الأولوية لهذا الخيار أيضاً، لكنهم ينتظرون معرفة ما إذا كانت العودة قابلة للتطبيق.

وحتى يومنا هذا، وعلى الرغم من حقيقة أنه في حال وافق الليغا على خطة جدوى نادي برشلونة، لا يزال يتعين على النادي بيع بعض اللاعبين، حتى يتمكن من تحقيق حلمه في استعادة ميسي.

اقرأ المزيد:

أخبار الكورة: عروض الهلال لميسي تقلق برشلونة

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى