التخطي إلى المحتوى

الكثير من الآباء والأمهات يفضلون بناء بيت بأدوار متعددة ليضم جميع أفراد الأسرة مستقبلا، ويعتبرون أن ذلك أفضل وأوفر من شراء وحدة سكنية لكل فرد على حدى.

ولهذا تشغل أسعار مواد البناء المواطنين بمختلف مستوياتهم، وكذلك المقاولين الذين يتابعون الأسعار أولا بأول، خاصة في ظل تكاثر معدلات البناء والمعمار في الآونة الأخيرة، مع اتجاه الدولة لبناء آلاف الوحدات السكنية للمواطنين بكافة محافظات الجمهورية، في ضوء مبادرة “سكن لكل المصريين”. 

ويعرض “المستقبل”، في إطار خدماته اليومية، التحديث الجديد لأسعار مواد البناء في مصر، اليوم الإثنين الموافق 19-9-2022م.

أسعار مواد البناء اليوم

كشفت بوابة الأسعار المحلية التابعة لمجلس رئاسة الوزراء، عن سعر الحديد الاستثماري، اليوم، والذي وصل إلى 17817.92 جنيه للطن، مقارنة بـ 17841.67 جنيه بالأمس.

وأعلنت البوابة عن ارتفاع سعر الحديد من شركة عز الدخيلة “تسليم أرض المصنع”، إلى 18280.21 جنيه للطن، مقابل 18234.76 جنيه بالأمس.

كما أشارت إلى انخفاض سعر طن الأسمنت الرمادي اليوم، إلى 1462.01 جنيه للطن، مقارنة بـ 1478.26 جنيه بالأمس.

أسعار الجبس بورد

شهدت أسعار الجبس بورد ارتفاعات متفاوتة في الأسواق المحلية، بحسب كل منطقة وكل عامل، وذلك على خلفية قرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بتحريك أسعار البنزين والسولار في يوليو الماضي.

ومن جهته، كشف علاء السيد، أحد العاملين في تصميمات الجبس بورد، عن حجم الزيادة الذي طرأ على الأسعار بعد ارتفاع سعر البنزين والسولار.

وأشار “السيد”، في تصريحات خاصة لـ”المستقبل”، إلى أن الزيادة في سعر الجبس بورد تراوحت ما بين 5 إلى 15 جنيهًا في المتر الواحد.

وذكر أن تلك الزيادة تسببت في قلة الإقبال على طلب تصميمات الجبس بورد، ما جعله يضطر هو وعدد من العاملين في نفس المجال، إلى تنفيذ التصميمات بالأسعار القديمة قبل الزيادة الأخيرة.

ورصد علاء السيد، الأسعار الجديدة لتصميمات الجبس بورد محليًا، شاملة الخامات والتركيب والمعجون، على النحو التالي:

بلغ سعر المتر الطولي من الجبس بورد الأبيض ما بين 130 و 145 جنيهًا.

وسجل سعر المتر المسطح من الجبس بورد الأبيض ما بين 170 و 185 جنيهًا.

بينما تراوح سعر المتر الطولي من الجبس بورد الأخضر ما بين 140 و 155 جنيهًا.

وارتفع سعر المتر المسطح من الجبس بورد الأخضر ليتراوح ما بين 190 و 205 جنيهات.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.