صحة

تجربتي مع الحلبة للقولون

سوف نتحدث في هذة المقالة بحول الله وقوته ,عن تجارب الحلبة في علاج القولون ,وهل هي مفيدة أم لا بالاضافة لمعرفة ما اذا كانت هناك أثار سلبية للحلبة على القولون أم لا.

 الحلبة وعلاج القولون العصبي

الحلبة من النباتات التي تستعمل بكثرة فى المنازل ، وعادة ما تستخدم الحلبة عند الحاجة إلى مكمل غذائي لعلاج بعض الحالات مثل القولون العصبي.

تستعمل الحلبة للعديد من الحالات ، ولكن أهمها أنها مفيدة للجهاز الهضمي ولتشجيع ادرار الحليب عند المرضعات.

 تستخدم الحلبة لمشاكل الجهاز الهضمي مثل فقدان الشهية واضطراب المعدة والإمساك والتهاب المعدة (التهاب المعدة) وهي من الاعراض الشائعة في متلازمة القولون العصبي (IBS).

الحلبة للرجال والنساء

كما تستخدم بعض النساء اللاتي يرضعن من الثدي في بعض الأحيان الحلبة للمساعدة فى ادرار الحليب.

 

يمكن للرجال في كثير من الأحيان استخدام الحلبة لعلاج ضعف الانتصاب  ، وفي بعض الأحيان يتم إعطائها لدعم هرمون التستوستيرون .

تجربتي مع الحلبة للقولون

من تجربتي الشخصية لعلاج القولون العصبي فإن الحلبة مفيدة فى علاج الإمساك عند غليها و شربها يوميا حيث تساعد فى التخلص من الامساك وبالتالي التخلص من الغازات التي تسبب الم البطن عند مرضي القولون العصبي . 

 كما تمنع الحلبة الإمساك وقرحة المعدة التي تسبب الكثير من المشاكل . هذه البذور غنية بمضادات الأكسدة والألياف التي تطهر الجسم من السموم الضارة . و مشاكل الجهاز الهضمي الأخرى التي يمكن علاجها عن طريق الحلبة هي التهاب المعدة (التهاب المعدة) وحرقة المعدة وفقدان الشهية. 
 
كما أنها تعزز عملية التمثيل الغذائي في الجسم وتساعد في إنقاص الوزن.
 

الآثار الجانبية للحلبة

تشمل الآثار الجانبية المحتملة :

 • الإسهال
• الحلبة قد تغير رائحة ولون البول .
• منبه الرحم بجرعات عالية . لذلك يمكن أن يسبب تقلصات الرحم مما قد يؤدي إلى الولادة المبكرة لذالك علي النساء الحوامل تجنبها .

اقرأ أيضا: 

صحة الاسرة

اظهر المزيد

د/اسامة عثمان

طبيب عام حاصل على بكالوريوس الطب من رومانيا أمارس مهنة الطب منذ عدة سنوات ، حاليا بدأت تخصص أمراض الجهاز التنفسي ، أهتم بالكتابة في مجال الطب والصحة العامة وذالك لاثراء الكتابة في المجال الصحي من ناحية مهنية. و مسئول حاليا بشكل كام عن قسم الصحة في موقع أي خبر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى