التخطي إلى المحتوى

زيت الياسمين من الزيوت العطرية المميزة وهو يستخرج من زهور الياسمين ويدخل في تحضير مستحضرات التجميل وصناعة العطور.

يتميز زيت الياسمين بالرائحة النفاذة والرائعة وله العديد من الفوائد الصحية والجمالية، ومنها فوائد زيت الياسمين للجهاز التنفسي، ويساعد على التخفيف من احتقان الأنف عن طريق إذابة المخاط المتراكم وطرد البلغم من الجهاز التنفسي كما أنه يهدئ السعال ويعمل على علاج الربو والتخلص من مشكلة الشخير أثناء النوم.

 

فوائد زيت الياسمين كمطهر: يحتوي زيت الياسمين على حمض البنزويك الذي يعمل كمضاد للبكتيريا والميكروبات والجراثيم، وبالتالي فهو يعتبر مطهر فعال ومضاد للعدوى. 

 

فوائد زيت الياسمين للصحة النفسية: يساعد على تهدئة الأعصاب ومقاومة الاكتئاب حيث أنه يعمل على التخلص من التوتر والقلق ويزيد من الشعور بالسعادة ويمنح الجسم الهدوء والاسترخاء، لذلك يتم وضعه في غرف النوم.

 

فوائد زيت الياسمين للمرأة: يساعد على زيادة إفراز هرمون الإستروجين الذي يحمي من خطر الإصابة بسرطان الرحم، كما أنه يعمل على تنظيم الدورة الشهرية والتخفيف من آلامها، كما أنه يساعد على إدرار اللبن في ثدي الأم أثناء فترة الرضاعة والوقاية من سرطان الثدي كما يستخدم في بعض الخلطات لتكبير الثدي.

 

فوائد زيت الياسمين للبشرة: يساعد على علاج حب الشباب والتخلص من آثاره والندوب والبقع الناتجة عنه، كما يعمل على تنعيم البشرة والوقاية من ظهور التجاعيد وعلامات التقدم في العمر.

 

فوائد زيت الياسمين للشعر: يساعد زيت الياسمين على تقوية الشعر والتقليل من تساقطه، كما يعمل على التخلص من قشرة فروة الرأس، وللتمتع بشعر صحي والإستفادة من فوائده يتم دهن الشعر بزيت الياسمين ثم غسله بالماء والشامبو. كما يمكن خلط زيت جوز الهند وزيت اللوز مع زيت الياسمين وتدليك فروة الرأس بهذا الخليط وتركه لفترة قصيرة ثم غسل الشعر.

 

اقرأ أيضا| لجمال شعرك.. فوائد «زيت الياسمين» لفروة الرأس

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.