صحة

علاج البواسير الخارجية المنتفخة

سوف نتحدث في هذة المقالة باذن الله عن علاج البواسير الخارجية المنتفخة ,وهل يمكن أن تختفي هذة البواسير بدون عمليات أم لا. كما سنتطرق الى طرق علاج البواسير الخارجية ومدى خطورتها. بالاضافة الى طرق علاج البواسير الخارجية المتجلطة.

 هل تختفي البواسير بدون عملية

في بعض الأحيان تختفي من تلقاء نفسها . يمكن أن تختفي البواسير الأصغر في غضون أيام قليلة . من الجيد خلال هذا الوقت تجنب زيادة تهيج منطقة المستقيم عن طريق الحفاظ على المنطقة نظيفة قدر الإمكان .

 

مدة علاج البواسير الخارجية

بالنسبة للكثير من الناس ، تدوم البواسير لفترة من الزمن . يعتبر الألم المستمر شائعًا بشكل خاص للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا . بالنسبة للعديد من الأشخاص ، يعود ألم البواسير بعد سنوات من العلاج ، وبالنسبة للعديد من الأشخاص الآخرين تأتي الحالة وتختفي ، وتصبح أكثر شيوعًا بمرور الوقت .

 

البواسير الخارجية التي تسبب الام خفيفة او متوسطة تشفى في خلال 7 الي 10 أيام دون علاج . يمكن استخدام مسهلات لتليين البراز في حالة الامساك و المسكنات والأدوية والمنتجات من دون وصفة طبية .

 

هل تتحول البواسير الي السرطان ؟

أولا وقبل كل شيء ، ليس للبواسير أي علاقة على الإطلاق بسرطان القولون والمستقيم .
 

هل البواسير خطيرة ؟

  نادرًا ما تكون البواسير مهددة للحياة . لكنهم يشتركون في بعض أعراض الأمراض الأكثر خطورة ، بما في ذلك بعض أنواع سرطان الشرج النادرة . هذا هو سبب أهمية تشخيص الطبيب .

 

علاج البواسير الخارجية المتجلطة 

من المهم علاج البواسير المنتفخة ، لأنها تميل إلى التفاقم بمرور الوقت . يتم علاج البواسير بمجموعة متنوعة من الإجراءات بما في ذلك النظام الغذائي والأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية مثل :

 

• مسكنات الألم المضادة للالتهابات
• كريمات الموضعية
• الغسول الموضعي
• بعض انواع الجيل

 

وخيارات العلاج المختلفة المتاحة ، مثل :

 

• الكي ( بواسطة مشرط كهربائي في غرفة العمليات )
• ربط الشريط المطاطي 
• جراحة

 

استخدم العلاجات الموضعية . استخدم كريم موضعي للبواسير بدون وصفة طبية أو تحميلة تحتوي على هيدروكورتيزون ، أو استخدم ضمادات تحتوي على عسل الساحرة .

 

تناول مسكنات الألم عن طريق الفم . يمكنك استخدام الأسِيتامينُوفين ، أو أو الأيبوبروفين مؤقتًا للمساعدة في تخفيف ٱلم .

 

أخطر مراحل البواسير

يمكن أن تتفاقم البواسير الداخلية و يحصل عليها ضغط عندما تتضغط عليها عضلات الشرج وتمنع عنها إمداد الدم . هذا يمكن أن يؤدي إلى جلطات دموية ، والتهابات ، وفي الحالات القصوى ، غرغرينا أو تعفن الدم .

 

علاج البواسير الخارجية المنتفخة

اقرأ المزيد: 

علاج البواسير الخارجية بالمنزل

مدة علاج البواسير الخارجية

 

 

 

المصدر
Hemorrhoids: Treatment, RecoveryHow to Get Rid of Hemorrhoids
اظهر المزيد

د/اسامة عثمان

طبيب عام حاصل على بكالوريوس الطب من رومانيا أمارس مهنة الطب منذ عدة سنوات ، حاليا بدأت تخصص أمراض الجهاز التنفسي ، أهتم بالكتابة في مجال الطب والصحة العامة وذالك لاثراء الكتابة في المجال الصحي من ناحية مهنية. و مسئول حاليا بشكل كام عن قسم الصحة في موقع أي خبر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى