صحة

أعراض النوبة القلبية

سوف نتحدث في هذة المقالة عن أعراض النوبة القلبية والعلامات التي تسبق تسبق النوبة القلبية. وكيف تعرف أنك مصاب بنوبة قلبية. وكذلك أوجه الاختلاف في أعراض جلطة القلب بين الرجال والنساء.

 العلامات المبكرة لجلطة القلب

اتصل على الاسعاف فورآ للحصول على المساعدة إذا واجهت أيًا من هذه العلامات التحذيرية للنوبة القلبية . بعض النوبات القلبية مفاجئة وقوية . لكن معظمها يبدأ ببطء ، مع ألم خفيف أو شعور بعدم الراحة كما في الذبحة القلبية .

أعراض النوبة القلبية

• شعور بعدم الراحة في الصدر . تنطوي معظم النوبات القلبية على شعور بعدم الراحة في منتصف الصدر والذي يستمر لأكثر من بضع دقائق – أو قد يختفي ثم يعود . يمكن أن تشعر بأن الضغط غير مريح بالاضافة الي الألم .

• عدم الراحة في مناطق أخرى من الجزء العلوي من الجسم .

• يمكن أن تشمل الأعراض ألمًا أو انزعاجًا في أحد الذراعين أو كليهما أو الظهر أو الرقبة أو الفك أو المعدة .

• ضيق في التنفس . يمكن أن يحدث هذا مع أو بدون شعور بعدم الراحة في الصدر .

علامات أخرى للنوبة القلبية ,تشمل العلامات المحتملة الأخرى ما يلي :

• عرق بارد
• غثيان أو دوار

تختلف أعراض النوبة القلبية بين الرجال والنساء

كما هو الحال مع الرجال ، فإن أكثر أعراض النوبة القلبية شيوعًا لدى النساء هي ألم الصدر (الذبحة الصدرية) أو الشعور بعدم الراحة . لكن النساء أكثر عرضة إلى حد ما من الرجال للإصابة ببعض الأعراض الشائعة الأخرى ، خاصة ضيق التنفس والغثيان و القيء وآلام الظهر أو الفك .

يجب ان تعرف علامات النوبة القلبية وتذكر : حتى إذا لم تكن متأكدًا من انها نوبة قلبية ، فقم بالاتصال بالاسعاف . التصرف السريع يمكن أن ينقذ الأرواح.

اتصل برقم الاسعاف إذا واجهت علامات تحذيرية قلبية . يعد الاتصال برقم الاسعاف دائمًا الطريقة الأسرع للحصول على العلاج المنقذ للحياة .

يمكن لفريق الخدمات الطبية الطارئة في الاسعاف أن يبدأ العلاج عند وصوله ، و يصل إلى المستشفى اسرع مما يصل الشخص بالسيارة . يتم تدريب موظفي الاسعاف أيضًا على إنعاش أي شخص توقف قلبه . عادةً ما يتلقى المرضى الذين يعانون من ألم في الصدر و يصلون بسيارة إسعاف علاجًا أسرع في المستشفى أيضًا .

لأسباب عديدة ، من الأفضل الاتصال برقم الاسعاف حتى يتمكن فريق الاسعاف من ذوي الخبرة من بدء العلاج وترتيب النقل السريع إلى غرفة الطوارئ .

اعراض الذبحة الصدرية

المصدر
Warning Signs of a Heart Attack
اظهر المزيد

د/أسامة عثمان

أسامة عثمان من جمهورية السودان ،طبيب عام حاصل على بكالوريوس الطب من رومانيا. أمارس مهنة الطب منذ عدة سنوات ،حاليا بدأت تخصص أمراض الجهاز التنفسي ،أهتم بالكتابة في مجال الطب والصحة العامة وذالك لاثراء الكتابة في المجال الصحي من ناحية مهنية. و مسئول حاليا بشكل كام عن قسم الصحة في موقع خبر طبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى