صحة

كم مدة شرب الحلبة للتسمين ؟

السلام عليكم ,سنتحدث في هذة المقالة بحول الله وقوته عن طريقة الحلبة للتسمين ومدة شرب الحلبة الازمة للتسمين. وكذلك كمية الحلبة المسموح بها يوميا.

طريقة الحلبة للتسمين

الحلبة يمكن ان تستخدم لزيادة الوزن ، فهي تساعد على زيادة الوزن عن طريق زيادة الشهية وتساعد على اكتساب المزيد من العضلات ، وزيادة الوزن بشكل طبيعي.

تعتبر بذور الحلبة واحدة من أفضل الطرق لزيادة الوزن لأنها تزيد من الشهية وتريح عضلات المعدة وتساعد على التخلص من الغازات والإمساك والانتفاخ.

كمية الحلبة المسموح بها يوميا

 
يمكن للحلبة ان تزيد الشهية في بعض الحالات مثل حالات عدم انتظام الامل ، لانها تفتح الشهية وتزيد من الرغبة الاكل وبالتالي تعمل على زيادة الوزن ، يمكن تناول 250 الى 500 ملغ من الحلبة 3 مرات خلال اليوم لزيادة الوزن .
 
مدة شرب الحلبة للتسمين تعتمد على كمية الاستخدام وطبيعة الجسم لذالك يجب المتابعة مع الطبيب او اخصائي التغذية لتقييم التجربة وتحديد فترة استخدام الحلبة للتسمين .

كيفية استخدام الحلبة لزيادة الوزن

1. ملعقتان صغيرتان من بذور الحلبة وكوب من الماء

امضغ بذور الحلبة واشرب كوبين من الماء مباشرة بعد مضغ البذور لا يجب أن تؤخذ الحلبة على معدة فارغة ، يمكن تناولها بعد الخبز أو الفاكهة .

تنوية: هذة المقالة لا تغنيك بأي شكل من الاشكال عن استشارة طبيبك الشخصي. وهذة المعلومات لغرض المعرفة بالمرض وماهيته فقط.

٢. يمكن استخدام البذور لإعداد شاي الحلبة :

سوف يساعد شاي الحلبة على زيادة الشهية وسيطلق مادة saponins في البذور بسهولة .

كيفية تحضير شاي الحلبة

طحن البذور اولآ وقم بغلي الماء في غلاية ثم أضف بذور الحلبة المسحوقة يغطى لمدة ثلاث دقائق  ثم تصفى المطحونة

3. غلي الحلبة مع الحليب

يمكن ايضآ غلى الحلبة مع الحليب وشربها مثل الشاي بالحليب

طريقة الحلبة المطحونة للتسمين

تجربتي مع الحلبة للتسمين:

 يمكن ايضآ شرب الحلبة المطحونة مع الماء و تحليتها إما بالعسل و السكر و شربها مثل العصير . هذه الطريقة مجربة من قبل بعض اقربائي وهي مفيدة للتسمين وزيادة الوزن فى خلال اسبوعين .

كل هذه الطرق السابقة تساعد على زيادة الوزن .

اقرأ أيضا:

تجربتي مع الحلبة للتسمين

 

 

اظهر المزيد

د/أسامة عثمان

أسامة عثمان من جمهورية السودان ،طبيب عام حاصل على بكالوريوس الطب من رومانيا. أمارس مهنة الطب منذ عدة سنوات ،حاليا بدأت تخصص أمراض الجهاز التنفسي ،أهتم بالكتابة في مجال الطب والصحة العامة وذالك لاثراء الكتابة في المجال الصحي من ناحية مهنية. و مسئول حاليا بشكل كام عن قسم الصحة في موقع خبر طبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى