أعشاب لا غنى عنها

فوائد مضغ 2 قطعة قرنفل على الريق

للقرنفل مكانة مهمة وسط الاعشاب الطبية لفوائده المذهلة . إذا كنت لا تستخدمه بانتظام ، فعليك أن تجعله جزءًا من نظامك الغذائي لخصائصه الطبية . يمكن أن يكون بدء يومك بمضغ قطعتين من القرنفل على الريق مفيدًا لصحتك العامة .

لماذا يجب مضغ قطعتين من القرنفل على الريق ؟

 القرنفل هو نوع من التوابل المستخدمة بكثرة في المطابخ . يستخدم للنكهة والرائحة التي يضيفها إلى المستحضرات المختلفة . ومع ذلك ، هل تعلم أن للقرنفل بعض الفوائد الصحية المذهلة أيضًا ؟

القرنفل على الريق يقوي المناعة

حيث يحتوي القرنفل أو اللاونج على فيتامين ج المعروف بزيادة خلايا الدم البيضاء في الجسم . هذا يساعد الجسم أيضًا على محاربة أي عدوى أو أمراض . يساعد تناول قطعتين من القرنفل في الصباح على الحفاظ على الصحة والوقاية من الأمراض.

لحياة صحية جيدة ، أنت بحاجة إلى جهاز هضمي جيد . يساعد تناول القرنفل على الريق على علاج أي مشاكل في الجهاز الهضمي . يزيد القرنفل من إفراز الإنزيمات الهضمية التي تمنع اضطرابات الجهاز الهضمي مثل الإمساك وعسر الهضم . القرنفل يحتوي علي الألياف المفيدة لصحة الجهاز الهضمي .

يعزز مضغ القرنفل على الريق وظائف الكبد

إن الكبد هو الذي يتخلص من السموم في الجسم ويستقلب الأدوية التي تتناولها . لضمان عمل الكبد ، يجب أن تتناول القرنفل كل يوم . يحتوي القرنفل على الأوجينول المعروف بتحسين وظائف الكبد .

يخفف القرنفل من وجع الاسنان

عادة ما يتم وضع زيت القرنفل على الأسنان لمنع ألم الأسنان . يمكن أن يساعد تناول القرنفل أيضًا في تقليل وجع الأسنان . يحتوي القرنفل على خصائص مخدرة موضعية تمنع الألم لبعض الوقت . أيضًا ، إذا كنت قد عولجت أسنانك ، فإن تناول القرنفل يساعد في تهدئة الألم .

الوقاية من الصداع

يحتوي القرنفل على الأوجينول الذي له خصائص مسكنة ومضادة للالتهابات . هذا يجعله علاجًا رائعًا للصداع . يمكنك مضغه كما هو لتخفيف الصداع أو حتى تناول مسحوق القرنفل مع كوب من الحليب . يساعد مسح زيت القرنفل على صدغيك أيضًا في الشعور بالراحة .

مضغ القرنفل على الريق جيد للعظام

يحتوي القرنفل على مركبات الفلافونويد والمنغنيز والأوجينول المعروفة بتعزيز صحة العظام والمفاصل . يساعد تناول القرنفل في زيادة كثافة العظام .

كذلك يزيل القرنفل البكتيريا الموجودة في الفم 

تناول قطعتين من القرنفل على الريق يساعد في إزالة البكتيريا الضارة من الفم . كما أنه يحسن صحة اللثة . بشكل عام ، فهو رائع لصحة الفم . يمكنك أيضًا تحضير غسول للفم في المنزل باستخدام القرنفل والريحان. اطلع على هذة المقالة لمعرفة تجربتي مع تقرحات الفم .

يساعد في تنظيم مستوى السكر في الدم

إذا كنت مصابًا بمرض السكر ، فعليك إضافة القرنفل إلى نظامك الغذائي . يعمل القرنفل مثل الأنسولين في جسمك . عن طريق التخلص من السكر الزائد من دمك ، فهو يساعد على استعادة توازن السكر في الدم والحفاظ عليه تحت السيطرة. ويمكنك كذلك الاطلاع على فوائد زيت الزيتون لمرضى السكري للمزيد من الفائدة.

يمنع السرطان

يحتوي القرنفل على مضادات الأكسدة وخصائص مضادة للسرطان تمنع الجسم من الإصابة بسرطان الرئة والثدي والمبيض . الخصائص المضادة للسرطان الموجودة في القرنفل تمنع نمو الورم وتزيد من موت الخلايا السرطانية في الجسم .

يحسن صحة الجهاز التنفسي

هل تعلم أن القرنفل مفيد في علاج الربو ؟ يهدئ القرنفل الجهاز التنفسي ويمنع دخول البكتيريا إلى الرئتين .

يخفف من التوتر

من المعروف أن القرنفل له خصائص مضادة للإجهاد وتناوله في الصباح يساعدك على الشعور بمزيد من الاسترخاء والهدوء .

مفيد للبشرة و الشعر

يحتوي القرنفل على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للفطريات وهذا يعتبر مفيد للبشرة المعرضة لحب الشباب . تناول القرنفل كل يوم يساعد في علاج حب الشباب . ومن المعروف أيضًا أن القرنفل مفيد للشعر . يزيد من الدورة الدموية في فروة الرأس ويعزز نمو الشعر . يمكنك متابعة هذة المقالة لمعرفة فوائد زيت السمسم للشعر.

لكل هذه الفوائد الصحية المذهلة ، يجب إضافة القرنفل إلى نظامك الغذائي اليومي . 

المصدر:

Clove Health Benefits: Improves Digestion, Boosts Immunity

 
 

اظهر المزيد

د/أسامة عثمان

أسامة عثمان من جمهورية السودان ،طبيب عام حاصل على بكالوريوس الطب من رومانيا. أمارس مهنة الطب منذ عدة سنوات ،حاليا بدأت تخصص أمراض الجهاز التنفسي ،أهتم بالكتابة في مجال الطب والصحة العامة وذالك لاثراء الكتابة في المجال الصحي من ناحية مهنية. و مسئول حاليا بشكل كام عن قسم الصحة في موقع خبر طبي.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى