صحة

أعشاب للتنحيف في أسبوع

ما هي البدانة او السمنة ؟ 

 
قبل ان نتحدث عن انقاص الوزن والطرق المفروض اتباعها يجب علينا تعريف البدانة او السمنة .
 
هل البدانة او السمنة مرض ؟ واذا كانت مرض فكيف يمكننا ان نعالجه وتخفيف اعراضه التي تثير قلق البعض . هنالك جزء بسيط من السمنة يمكن اعتباره مرض .
 
ان زيادة الوزن بعد سن 25 سنة ينذر بخطر فكلما تقدم الانسان في السن زاد الخطر من زيادة وزنه ، كما ان الشخص البدين عرضة اكثر لبعض الامراض مثل السكري.
 
 

تعريف السمنة 

هي زيادة الشحوم في البدن وخاصة النسيج الخلوي تحت الجلد نتيجة لتراكم الدهون تحت الجلد في البطن وكذالك تزداد الدهون في الاعضاء الداخلية مثل القلب والكلية . اقرأ كيف يمكن ان بساعدك شرب المزيد من الماء في خسارة الوزن .

اسباب السمنة

هنالك الكثير من الراسات عن اسباب البدانة ابرزها التي قام بها د. جون هوبكنز مع د. ماريا سيمون صاحبة كتاب علاقة الصحة بالوزن . في هذه الدراسة اشارة الي دور العامل النفسي الذي يؤدي الي الشراهة في الاكل مما ينتج عنه زيادة الوزن مثال لذالك المرأة الحامل التي تتناول الكثير من الاكل خوفا من اصابة الجنين بالضعف , هنالك ايضا سبب اخر مثل المرض وبعض حالات الحوادث التي تدفع البعض الي الراحة الطويلة وقلة النشاط مع زيادة التهام الطعام تؤدي الي السمنة . وايضا هنالك من يتناول الطعام اثناء الجلوس الي التلفزيون او قبل النوم مباشرة كل هذه الاسباب تؤدي الي السمنة . هنالك عامل مهم ايضا الا وهو العامل الوراثي .
 

ما هو علاج السمنة ؟

 
 
علينا تذكر شئ مهم وهوان نعرف ان العلاج لن يتم في يوم وليلة .ان تقص الوزن سوف يهبط في بداية العلاج بسرعة ولكنه سوف يظل ثابت لفترة طويلة قبل ان يبدا في الهبوط مجددا لذالك علينا الا نيأس . وهنا يجب ان نشير الي ان قياس وزن الجسم يجب ان يكون كل اسبوع وليس يوميا . اسس العلاج يجب ان تبني علي التغذية ونوعية الطعام .
 
 

نصائح لإنقاص الوزن

 
1. يجب ان يكون الانسان البدين نشط ويجب ان يمشي مسافة معينة كل يوم
 
2. تحديد اوقات الطعام وكمية الطعام
 
3. عدم النوم بعد الطعام مباشرة
 
4. تخفيض نسبة السكريات والنشويات وملح الطعام في الغذاء . مع صعوبة الامتناع عن تناول السكريات والنشويات لكن يجب التقليل
 
5. الاغذية البروتينية كاللحوم والاسماك يمكن للبدين ان يتناول منها حتي 200 جرام يوميا

علاج السمنة

الافطار . عصير قريب فروت من اجل فيتامين ج  وفنجان قهوة عند الشعور بالجوع وتناول بيضة نصف مسلوقة . في منتصف التهار قطعة جبن منزوع الدسم وكوب زبادي .
 
 
الغذاء . سلطة خضراء , شوربة خضار بدون ملح مضاف اليها عصير لمون وايضا كوب من الزبادي عتد الساعة السادسة .
 
 
العشاء . فرخة كاملة مسلوقة مع الجزر والبصل وبدون ملح او بدل من الفرخة كيلو ونصف من السمك او اي توع من البروتينات مثل الفول او العدس مكان اللحوم .
 
 
قبل النوم . 4 مرات اسبوعيا كوب الحليب
كما يجب تناول كوب من الماء كل نصف ساعة
تخصيص يوم للصيام مرة في الشهر ويومين او ثلاثة لتناول الفاكهة .
 
 
تناول ملعقة عسل نحل خلال ايام تناول الفاكهة.
 
 

 اعشاب للتخسيس السريع

ورق العنب
 
 
ينقع 50 جرام من الاوراق اليابسة في ليتر من الماء البارد ثم يوضع علي النار ويترك ليغلي لمدة نصف دقيقة ثم يترك 15 دقيقة قبل ان يصفي ويحلي ويؤخذ بمعدل 3 فناجين في اليوم قبل الطعام . تناول كمية محدودة من العنب في الصباح .
 
 
خل التفاح
 
 
يستخدم لانقاص الوزن بشرب ملعقتين صغيرتين من الخل في كوب ماء مع كل وجبة او يمكن شرب كوبين من المزيج يوميا كوب صباحا والثاني مساء قبل النوم . الخل يحرق الدهن الزائد عن حاجة الجسم .
 
 
طريقة اعداد خل التفاح
 
 
تقطيع ثمار التفاح دون نزع البذر ,ثم وضعها في اناء وتركها عدة ايام الي ان يتخمر ثم يصفي .
 
 

الزنجبيل للتنحيف

 
 
يقلل الزنجبيل أيضًا الالتهاب ويحفز الهضم ويقلل الشهية . هذه الخصائص تجعل بعض الناس يعتقدون أن الزنجبيل قد يعزز فقدان الوزن .
 
 
تشير الدراسات الطبية إلى أن الزنجبيل يمكن أن يعمل جنبًا إلى جنب مع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة لمساعدتك في الوصول إلى وزن صحي . يستخدم الزنجبيل عادة مع مكونات أخرى عندما يكون فقدان الوزن هو الهدف .
 
 
دعنا نستكشف كيفية استخدام الزنجبيل لإنقاص الوزن ، وحدود تأثيره على إنقاص الوزن ، والمكونات التي يجب أن تفكر في دمجها مع الزنجبيل للحصول على أفضل النتائج .
 
 

الزنجبيل والليمون لانقاص الوزن

 
 
عندما تأخذ الزنجبيل والليمون معًا لفقدان الوزن ، فقد تحصل على دفعة إضافية للحفاظ على صحة جسمك . قد يعمل عصير الليمون كمثبط للشهية ، بالإضافة إلى احتوائه على كمية عالية من فيتامين سي .
 
 

طريقة استخدام الزنجبيل والليمون لإنقاص الوزن

 
 
قد تساعدك إضافة عصير الليمون إلى شاي الزنجبيل أو مشروب الزنجبيل على شرب المزيد من السوائل . قد يحافظ هذا على رطوبة الجسم وشعورك بالشبع لفترة أطول ، وربما يحسن جهودك في إنقاص الوزن .
 
اشرب مشروب الليمون والزنجبيل الصحي مرتين أو ثلاث مرات في اليوم لزيادة الترطيب لخصائص تقليل الشهية للزنجبيل والليمون .
 

اظهر المزيد

د/اسامة عثمان

طبيب عام حاصل على بكالوريوس الطب من رومانيا أمارس مهنة الطب منذ عدة سنوات ، حاليا بدأت تخصص أمراض الجهاز التنفسي ، أهتم بالكتابة في مجال الطب والصحة العامة وذالك لاثراء الكتابة في المجال الصحي من ناحية مهنية. و مسئول حاليا بشكل كام عن قسم الصحة في موقع أي خبر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى