أخبار عاجلة

تفاصيل تعاقد الاتحاد السعودي مع كريم بنزيما

في خبر صدم العالم الرياضي، أعلن نادي الاتحاد السعودي تعاقده مع المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة، قائد وهداف ريال مدريد الإسباني السابق، في صفقة مجانية لمدة ثلاث سنوات . وبذلك ينضم بنزيمة، الفائز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2022، إلى زميله السابق كريستيانو رونالدو، الذي انتقل إلى نادي النصر في صفقة قياسية أخرى.

تفاصيل تعاقد الاتحاد السعودي مع كريم بنزيما

تأتي هذه صفقة تعاقد الاتحاد السعودي مع كريم بنزيما في إطار خطة طموحة لتطوير وتحديث الدوري السعودي، بدعم من صندوق الاستثمارات العامة، الذي يستهدف استقطاب عدد من نجوم كرة القدم العالمية. وأبدى بنزيمة سعادته بالانضمام إلى نادي الاتحاد، وقال في تصريحات صحفية: “إنه تحدي جديد ومثير بالنسبة لي، وأتطلع إلى التأقلم مع زملائي والجماهير، وإسعادهم بتسجيل الأهداف والفوز بالبطولات”. وأضاف: “أشكر ريال مدريد على كل ما قدّمه لي خلال 14 عامًا من المغامرات والإنجازات، وأتمنى له التوفيق في المستقبل”. وسيلعب بنزيمة أول مباراة له مع فريقه الجديد في كأس العالم للأندية، التي ستقام في ديسمبر المقبل في المملكة.

تعاقد اتحاد جدة بطل دوري روشن السعودي للمحترفين مع الأيقونة الفرنسية كريم بنزيمة أسطورة ريال مدريد في صفقة مجانية وفقاً لتقارير إعلامية. حيث كشفت وكالة الأنباء الفرنسية أن الهداف المخضرم وقع عقداً مع الاتحاد السعودي يمتد لثلاثة مواسم سيبقى بموجبه في السعودية حتى صيف عام 2026.

تفاصيل الصفقة

في صفقة مفاجئة وضخمة، أعلن نادي الاتحاد السعودي تعاقده مع النجم الفرنسي كريم بنزيمة، قائد وهداف ريال مدريد الإسباني السابق، لمدة ثلاث سنوات، بدءا من الموسم المقبل . ووفقا لتقارير إعلامية، سيحصل بنزيمة على راتب سنوي قدره 100 مليون يورو، ما يجعله أغلى لاعب في تاريخ الكرة السعودية والعربية .

وبنزيمة (35 عاما)، أفضل لاعب في العالم لعام 2022، ثاني الصفقات الكبرى التي تبرمها الأندية السعودية منذ مطلع العام الجاري، بعد ضم النصر البرتغالي كريستيانو رونالدو في صفقة تقدر بأكثر من 440 مليون يورو لسنتين ونصف. كما يجري نادي الهلال السعودي راهنا مفاوضات مباشرة مع بطل العالم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

رسالة بنزيمة الى نادي الاتحاد

وقال بنزيمة في تصريحات نشرها الموقع الرسمي للاتحاد: \”أشكر إدارة نادي الاتحاد على ثقتها بي وأتطلع إلى تحقيق المزيد من الإنجازات مع هذا الفريق الكبير. أنا سعيد بالانضمام إلى عائلة الاتحاد وأتمنى أن أكون عند حسن ظن جماهيره الوفية\”.

وبات بنزيمة، الذي سجل 23 هدفا في 33 مباراة خلال الموسم الماضي مع ريال مدريد، أبرز صفقات نادي الاتحاد في تاريخه، وأحد أهم المهاجمين في تاريخ كرة القدم. وفاز بخمسة ألقاب لدوري أبطال أوروبا وأربعة ألقاب للدوري الإسباني وثلاثة ألقاب لكأس العالم للأندية وغيرها من البطولات.

وسيرتدي بنزيمة قميص رقم 9 مع ناديه الجديد، وسيلتحق بتدريباته خلال شهر يوليو/تموز المقبل، استعدادا لانطلاق الموسم الجديد للدوري السعودي وكأس العالم للأندية.

انتقال كريم بنزيمة الى نادي الاتحاد

أعلن نادي الاتحاد السعودي لكرة القدم عن تعاقده مع النجم الفرنسي كريم بنزيمة، الذي انتهى عقده مع ريال مدريد الإسباني بنهاية الموسم الماضي. ووقع بنزيمة، الذي توج بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2022، على عقد يمتد لثلاث سنوات مع النادي السعودي، وسيحصل بموجبه على راتب سنوي قدره 100 مليون يورو، وفقاً لتقارير صحفية .

وبذلك، يصبح بنزيمة أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم من حيث الراتب، متفوقاً على زميله السابق في ريال مدريد كريستيانو رونالدو، الذي انضم إلى نادي النصر السعودي في يناير الماضي مقابل 220 مليون يورو لمدة عامين ونصف. وكان بنزيمة قد رفض تجديد عقده مع ريال مدريد، رغم تألقه في الموسم الماضي حيث سجل 23 هدفاً في 33 مباراة.

وأعرب بنزيمة عن سعادته بالانتقال إلى الاتحاد، وقال في تصريحات نشرها الموقع الرسمي للنادي: “أشكر إدارة وجماهير نادي الاتحاد على ثقتهم بي وعلى هذا العرض المغري الذي لا يمكن رفضه. أتطلع إلى تحقيق المزيد من الإنجازات مع هذا الفريق الكبير، وأتمنى أن أكون عند حسن ظن الجميع”. وأضاف: “أود أن أشكر أيضاً رئيس ولاعبي وجهاز فني وطبي وإدارة ريال مدريد على سنوات رائعة قضيتها في هذا النادي الملكي، وأتمنى لهم كل التوفيق في المستقبل”.

وسيلتحق بنزيمة بصفوف ناديه الجديد بعد انتهاء مشاركته مع منتخب فرنسا في بطولة كأس الأمم الأوروبية 2023، التي تقام حالياً في ألمانيا. ويعد بنزيمة من أبرز اللاعبين في تاريخ ريال مدريد، حيث لعب معه 14 موسماً، وحقق معه 22 بطولة، منها خمسة ألقاب في دوري أبطال أوروبا، وأربعة ألقاب في الدوري الإسباني، وسجل 281 هدفاً في 560 مباراة.

اقرأ المزيد:

تفاصيل الأزمة الكاملة بين ميسي وبرشلونة والهلال

أخبار الكورة: عروض الهلال لميسي تقلق برشلونة

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى